قبل أن تموت إليك عشرة أفعال جادّة تجعل لحياتك معنى

قبل أن تموت إليك عشرة أفعال جادّة تجعل لحياتك معنى

- ‎فيتحفيز
8053
2

قبل أن تموت …
كل ما سوف يهمك وأنت تتفقد لوحتك هي البقع البيضاء غير المرسومة فيها، كلمات لم تقلها، كتاب لم تقرأه، أماكن لم تزرها، أشخاص ليسوا بجوارك، وآخرون لا تريدهم، أحلام لم تطاردها، وشخص لا يشبهك في المرآة..

قد لا تكون الحياة طويلة بما يكفي كي نرسم اللوحة كاملة، لكننا على الأقل يجب أن نحاول أن نملأ أكبر جزء ممكن منها، فإذا بلغنا النهاية نكون قد أحببنا اللوحة حتى ببياضها مقتنعين أننا قدمنا كل ما باستطاعتنا، فرجاء.. أرسم كل ما تستطيع، وحاول أن تقوم بالأشياء العشرة التالية قبل أن تموت:



1- قبل أن تموت خذ جلسة صراحة مع نفسك

عجيبة هي كمية الأكاذيب التي يرددها الواحد منا في حياته، لكن ما نتجاهل معرفته دائما هو أننا أكبر ضحية لأكاذيبنا، إن أكثر شخص نكذب عليه هو أنفسنا، لأننا أكثر من يعرف ما لا نريد سماعه، ما يخيفنا وما يرعبنا وما يثير التقزز فينا، نحن نعرف كل هذه الأشياء ونتفنن في إخفائها عن أنفسنا إن تسللت إلينا، لكن كيف نتوقع معالجة أي شيء ونحن نرفض الاعتراف بوجوده؟

تصوير سارة

لهذا، من المهم قبل أي شيء آخر أن تعرف من أنت، خذ ورقة وقلم وابدأ الكتابة. أكتب جميع أفكارك التي ليس من المفروض أن تفكر بها، كل مشاعرك التي تعلم أنها موجودة لكنك لم تسمح لنفسك يوما أن تشعر بها، أطلق العنان لأحلك أعماقك واكتب كل شيء، جميع الحقائق العارية، ولا تكذب أبدا، كل شيء على تلك الورقة يجب أن يكون حقيقيا مهما بدا مرعبا، فذلك أنت. تعرف على نفسك عاريا على الأقل مرة واحدة في حياتك.

(إضغط على زر التالي > للانتقال إلى الصفحة الموالية)



السابق1 من 10

تعليقات الفايسبوك

2 Comments

  1. Avatar

    المقال رائع ولكن الصورة بشعة ياريت تغيروها لأتمكن من مشاركة المقال على صفحتي

  2. ‎تنبيهات ‫:‬ العادة السرية: هل هي مفيدة للصحة فعلا؟ | بين العلم والخرافات

‎التليقات مغلقة‫.‬