11 معلومة مخيفة يعرفها عنك فايسبوك | كيف ولماذا يحصل عليها؟

11 معلومة مخيفة يعرفها عنك فايسبوك | كيف ولماذا يحصل عليها؟

- ‎فيمواقع التواصل الاجتماعي
7079
0

فايسبوك هو إحدى أكبر شبكات التواصل الاجتماعي على الإطلاق، يضم أزيد من مليار مستخدم نشط، ووجود هذا الكم الهائل من المستخدمين يعني وجود كم هائل من البيانات التي يمكن أن تحتفظ بها الشركة عنهم، ما يعرفه فايسبوك عنك -وبرضاك أنت- مخيف جدا، نحن نشارك عليه صورنا وتفاصيل حياتنا اليومية واهتماماتنا كلّها، مما يمنح الشركة عن طريق خوارزمياتها القدرة على تكوين صورة دقيقة عنك وعن شخصيتك قد لا يملكها أقرب الناس إليك.  ما هي معلومتك الخصوصية التي يملكها عنك؟ كيف يحدث هذا؟ ولماذا؟

الخوف من الخصوصية المصدر: www.dailydot.com
الخوف من الخصوصية المصدر: www.dailydot.com



11 معلومة خصوصية مخيفة يجمعها عنك فايسبوك عند تسجيلك

1- تتبع مكانك

جميعنا تفاجأنا حين كنا جددا على عالم الفايسبوك، بقدرته العجيبة على معرفة مكاننا، تنتقل من قسنطينة إلى لندن وها هو فايسبوك يرحب بك في مدينتك الجديدة فور أن تفتحه، تتغيّر الإعلانات والفعاليات المعروضة لتخبرك بما يحدث في المكان الذي أنت فيه، قد تظهر لك فنادق بالقرب منك أو يعلمك بحالة الطقس، لكن كيف يعرف هذا؟

في الحقيقة فايسبوك لا يتجسس عليك، فهو ينص بوضوح في سياسته أن له الحق في معرفة مكانك واستخدام تلك المعلومات لتحسين تجربتك في التواصل، وهو ما يبدو جليا في الخواص السابقة.

2- تتبع جميع مكالماتك الهاتفية

إضغط على زر التالي > لمتابعة القراءة على الصفحة الموالية



السابق1 من 11

المؤلف

كوثر مولي
مسؤول شريك لدى مجلّة فكرة، طالبة رياضيات تعشق مجالها حتى الثمالة، كاتبة ومبرمجة تطبيقات ورسامة، أهوى العلوم وأتنفس المعرفة، أن تعرف شيئا جديدا يعني أن تجد دافعا جديدا للحياه!

تعليقات الفايسبوك

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *