سيرينا ويليامز بطلة التنس: خمسة دروس لقنتها لي الحياة!

سيرينا ويليامز بطلة التنس: خمسة دروس لقنتها لي الحياة!

- ‎فيأفكار تنموية
1
Serena Williams-سيرينا ويليامز

لاعبة التنس المحترفة سيرينا ويليامز (Serena Williams)، أسطورة التنس العالمية الذي اعتبرها بعض الخبراء واللاعبين السابقين أعظم لاعبة تنس في التاريخ حيث أنها اكتسحت المركز الأول ست مرات منفصلة في فردي تنس السيدات، وحصدت 34 لقب في الجراند سلام، كما أنها خامس امرأة حققت البطولات الأربع الكبرى في فردي السيدات توالياً في سنتي (2002-2003)، ولاعبة التنس الوحيدة التي فازت بأكثر من 66 مليون دولار.

تقدم جوهرة أمريكا السوداء أهم خمس دروس استخلصتها أثناء سيرها بطريق النجاح الذي لم يكن حتما مفروشا بالورود، فيما يلي ستقرؤون خلاصة تجربة اللاعبة الأسطورة:

السن ليس إلا رقما

” في الحياة، يجب عليك العمل على تطوير نفسك حتى اليوم الذي تموت فيه”

مهنة الرياضيين صعبة وقصيرة الأجل، فاللعب باستمرار على المستوى الإحترافي يقلل من اللياقة البدنية للاعب، فبحلول هذا الوقت (تقول سيرينا ويليامز هذا الكلام في الرابعة والثلاثين من عمرها) يعترف معظم الرياضيين أنهم تركوا أفضل أيامهم خلفهم، وأن وقت التقاعد قد اقترب ولكن سيرينا ويليامز قالت أنها تعمل بشكل أفضل في كل عام للبقاء بالقمة.

في الكثير من الأحيان، السن ليس إلا رقما، لا تضع قيودا لنفسك بسببه

إستمر بالقتال

“أنا لا أستسلم، أنا أقاتل حتى النهاية، لا يمكنك أن تذهب خارجا وتصيح: “أريد كيسا من الشجاعة”، هي ليست للبيع، أمر كهذا يجب أن يكون بالفطرة”

Serena Williams-سيرينا ويليامز

الوصول إلى أهدافك معركة طاحنة، خاصة إذا لم تر النتائج على المدى القريب. سيرينا ويليامز وجدت نفسها في الطرف الخاسر في وقت مبكر من المباراة والتي تتطلب مجموعتين فائزتين للنصر، لكنها أبقت رأسها مرتفعا وواصلت القتال.

تقول أن الشيء المهم هو ألا تستسلم لليأس لمجرد احتمالات ليست في صالحك، فالوقت ينفد أثناء ذلك، فطالما لا يزال هناك متسع من الوقت لا زلت بحكم المقاتل في المعركة.

سيرينا ويليامز: التركيز هو المفتاح

” التركيز هو أن تستطيع لعب التنس بينما هناك شخص في الشارع يطلق النار”

ولدت سيرينا ويليامز في ساجينو بولاية ميشيغان ولكن عائلتها انتقلت إلى كومبتون بكاليفورنيا عندما كان عمرها ثلاث سنوات. مارست سيرينا ويليامز وشقيقتها فينوس لعبة التنس في ملاعب مليئة بالحفر، وأحيانا في شوارع تعج ببائعي المخدرات، والمتشردين، والمجرمين، والعصابات، لكن هذه الظروف كان لها الفضل أنهما تعلما اللعب تحت أسوء الإحتمالات.

تؤكد سيرينا أنك ستكون قادرا على تقديم أفضل ما لديك إذا تمتعت بتركيز مثل الليزر، التركيز مثل الليزر هو أن تضمن أن رأسك 100 بالمئة في اللعبة. وهذا هو الشيء الذي يميز سيرينا ويليامز خلال المباريات الصعبة ويضمن لها الروح القتالية حتى نهاية المنافسة.

“إذا كنت تريد أن تكون أفضل مما أنت عليه، فإن تطوير قدرتك على التركيز أمر مهم”

أحب نفسك مهما كان وضعك

أنا أحب ما أنا عليه، و أشجع الآخرين على محبة أنفسهم وتقبل ذواتهم، الأمر ليس سهلا بالتأكيد، فقد استغرق الأمر مني بعض الوقت لأصل إلى هذه القناعة. فسيرينا مثل العديد من الرياضيين النخبة كانت هدفا للانتقادات على مر السنين لكنها لم تسمح لأي شخص آخر بالانتقاص من سعادتها.

Serena Williams-سيرينا ويليامز2

تذكر أن تحب نفسك كما أنت، نحن جميعا رائعون، لذلك لا تحاول أن تصبح مثل أي شخص آخر، ولا تستمع إلى ما قد يقوله الآخرون عنك.

إعمل بجد

“حلمك يمكن أن يتحقق إذا تمسكت به، وعملت بجد”

التأثر الذي يشوب سيرينا ويليامز حين تحصد نقاط الفوز يعكس كم العمل الذي بذلته، فقد كان من نصيبها كم هائل من النكسات والخسارات، وقد كان عليها أن تعمل طويلا حتى تتصدر القائمة.

أُهرب وقت العمل إذا كنت تريد لشيء سيء أن يحصل، لكن إعلم أنه فقط مع العمل الشاق تصبح أحلامك ممكنة بغض النظر عن الظروف.

إقرأ أيضا: أقوى 5 إعترافات على فراش الموت، ندم ودروس من الحياة

تعليقات الفايسبوك

‎تعليق واحد

  1. ‎تنبيهات ‫:‬ خرافات باسم العلم | أشهر 7 اعتقادات خاطئة نتداولها باستمرار

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *