العباقرة: أشهر 8 شخصيات قرّروا قتل أنفسهم بطرق مدهشة!

العباقرة: أشهر 8 شخصيات قرّروا قتل أنفسهم بطرق مدهشة!

- ‎فيعلوم
63070
2

التاريخ مليء بأخبار العباقرة الغريبة وأفكارهم الشاذة وقصصهم الطريفة فها هو أينشتاين يموت لرفضه إجراء العملية وذاك لويس باستور ينسى حفل زفافه حتى ذهبوا لجره من مختبره عندما لم يظهر!
لكننا اليوم سنناقش قصة من نوع آخر عن العباقرة يؤسفني أن أقول أنها ليست من الطرافة في شيء، سنستعرض قائمة لبعض العباقرة الذين قرّروا الخروج من هذا العالم بأيديهم، ورغم اختلاف عبقرتيهم وأسبابهم فقد تشابهت نهاياتهم المأساوية وتلاقت طرقهم جميعا في النهاية على نفس القائمة.

تنبيه إداري: بعض طرق الانتحار في هذه القائمة غريبة ومريعة للغاية، إذا كنت تعتقد أنها ستؤثر عليك فننصحك بقراءة شيء آخر، ونشير إلى أن هذا المقال لا يشجع على الانتحار بل يروي وقائع تاريخية عن عباقرة أغلبهم كانوا مرضى بالاكتئاب (يمكن معالجة هذه المرض)، قراءة ممتعة.

العباقرة الأكثر تعرضا للسوء في حياتهم!

1- جورج ايستمان

جورج ايستمان

جورج ايستمان ليس مخترع التصوير الفوتوغرافي لكن ما كان ليكون لهذا الأخير أي معنى بدون اختراعاته.
اخترع العبقري الأمريكي سنة 1888 الفيلم السنيمائي إلى جانب كميرا كوداك التي لا تزال علامة مرموقة إلى اليوم إضافة إلى 32 براءة اختراع أخرى، ولأن تغيير أحد أهم الفنون في العالم للأبد لم يكف الرجل لتخليد اسمه فقد عرف عنه أنه كان ممولا عظيما للمستشفيات والتعليم والبحوث في مدينته كما أنه قدّم عدة تبرعات لبناء عدة مستوصفات في مختلف أنحاء العالم.
بعد سنين طويلة من العطاء تدهورت صحته وأنهكت الأمراض المختلفة جسده وغرق في اكتئاب عميق قرر أن ينهيه سنة 1932 برصاصة في القلب تاركا ملاحظة قصيرة خلفه “إلى أصدقائي، عملي انتهى فلما الانتظار”.

2- فينسنت فان غوخ

إضغط على زر التالي > لمتابعة القراءة على الصفحة الموالية




السابق1 من 8

تعليقات الفايسبوك