العطر: كيف تختار ما يُناسب محبوبك بطريقة فنية؟

العطر: كيف تختار ما يُناسب محبوبك بطريقة فنية؟

- ‎فيمجتمع وأخلاق
1130
1
العطر

سواء كان ذلك لمناسبة خاصة أو مجرد مفاجأة لحبيبك أو حبيبتك، اختيار العطر المناسب كهدية ليس بالمهمة السهلة. ومهما كانت مساعدة البائع لك إلّا أن الأمر يبقى محيرا، هذا لوجود قائمة غير محدودة لأنواع العطور. كما أن تجريب العديد من الروائح قد يصيبك بالدوار ما يجعلك لا تفرق بين العطر والآخر، لذلك يجب أن تعطي نفسك وقتا كافيا لمعرفة أي عطر يكمّل شخصية الشخص الآخر بالطريقة الأكثر سحرا وجاذبية.

قبل بدأ رحلة البحث، حاول التعرف على ما يحبه الشخص المعني وما هي نوعية مقتنياته السابقة. يمكن للبائع مساعدتك أكثر إذا كنت تعلم ما تفضله حبيبتك: الروائح المنعشة النقية أو الحلوة القوية أو ببساطة عطر شانيل. بالطبع، سواء كنت تعرف كل ذلك أم لا، يمكننا إعطاؤك بعض النصائح المفيدة التي يجب أخذها في الحسبان عند الاختيار.

راعي المناسبة: متى سيتم وضع هذا العطر ؟

في أغلب الحالات، تصنع العطور لفصل أو وقت معين من اليوم. فمثلا، تتناسب الروائح الخفيفة مع النهار أكثر، بينما توضع القوية منها في الليل. فكر في الشخص الذي ستهديه العطر: هل سيستعمله في المساء في مناسبات مميزة؟ في حالة ما إذا كان العطر لشريكك، من الأحسن اختيار ما يشير إلى العاطفية والرومنسية.

راعي طبيعة العطر: هل يتناسب مع شخصية الشخص المميز؟

عند المرور بالاختيارات المختلفة الموجودة، انتبه للصورة الكاملة للمنتج وفكر كيف سيتناسب مع الرسالة التي تود إيصالها. مثلا، L’extase by Nina Ricci  موجه حصريا للشابات ذوات الروح المرحة والمتحررة. بنفس الطريقة    Givenchy Gentlemen Only Intense  للرجل الأنيق،  Lanvin Eclat d’Arpege pour Hommeللشباب الرياضي. يمكنك بسهولة تحديد شخصية المستهلك المستهدف لكل منتج من خلال الاطلاع على الاسم، المظهر والرسالة الاعلانية التي يقدمها.

راعي أسلوب هذا الشخص: شذى الأزهار أم عبير الفواكه؟

إذا كان العطر لامرأة، اسال نفسك التالي: شذى الأزهار أم عبير الفواكه؟ فالنساء المهتمات بالجانب الأنثوي تفضلن الطعم الأول أكثر من غيره، فهو يوحي بالخجل، الحلاوة والأنوثة، بينما روائح الفواكه والليمون خاصة تتناسب أكثر مع الأرواح الجامحة، المتحرّرة والشابة. النساء من هذا النوع تفضلن الرياضات، موسيقى الروك ومختلف النشاطات الخارجية، لديهن حس فكاهي وحب للمتعة.

 يمكنك دائما اختيار العطور الكلاسيكية Gucci Bamboo  أو Roberto Cavalli Paradiso

بعض العطور معروفة بعالميتها وسحرها اللامتناهي، تتناسب جيدا مع الشخصيات متنوعة الأذواق وعادة ما تكون محبوبة من طرف الجميع نذكر منها:

للرجال:
Carolina Herrera 212
Bulgari Aqua Pour Homme

للنساء:
CK Euphoria
Bvlgari Omnia Crystalline

لكن مهما كنت قريبا من الاختيار الصائب، يجب دائما أن تعطي نفسك المدة الكافية. من المثير للاهتمام كيف يمكن لعطر أن يخبرنا الكثير الكثير عن شخص ما وإضافة ميزة خاصة بشخصيته، دع الرائحة نفسها تدلك على ما يناسب شخصك المحبوب، وأهم ما يجب معرفته أن العطر ملحق كمالي ساحر لانفرادية الشخص ومن المؤكد أنه هدية حميمية خالدة.

إقرأ أيضا: لماذا لا نشتم رائحة العطور التي نضعها؟

تعليقات الفايسبوك

‎تعليق واحد

  1. ‎تنبيهات ‫:‬ 20 نشاطا جنونيا للاستمتاع بوقتك دون أصدقاء | حياة بلا أوغاد!

‎التليقات مغلقة‫.‬