كيفية جدولة المنشورات على حسابك الشخصي

كيفية جدولة المنشورات على حسابك الشخصي

- ‎فيالتقنية
1986
التعليقات على كيفية جدولة المنشورات على حسابك الشخصي مغلقة
@عبد الجبار دبوشة
كيفية جدولة المنشورات على حسابك الشخصي!كيفية جدولة المنشورات على حسابك الشخصي!

كيفية جدولة المنشورات على حسابك الشخصي
هل سبق وأن فكّرت مثلي؟ أن تضايقت من عدم تمكين الفايسبوك لخاصية الجدولة على الحسابات الشخصية مثل ما يمكننا فعله على الصفحات؟ لأنك لن تتواجد في الأيام السابقة وتود الحفاظ على تفاعل حسابك، أو تود نشر شيء محدد لعملائك في وقت لاحق، وإن كنت تتساءل… ماذا أقصد بالجدولة!  هي خاصية تمكّنك من برمجة منشور محدّد قبل لحظة نشره، ليتم نشره أوتوماتيكيا في تمام اللحظة التي تحددها أنت! من المؤكد أنه قد سبق لك وفكّرت في مشاركة عدة منشورات دفعة واحدة، لكن المشكلة أنّها لن تصل إلى عدد كبير من المستخدمين، فكل منشور يقلّل من عدد مشاهادات سابقه…. ويعرف جيّدا خبراء مواقع التواصل الاجتماعي أنّ جدولة المنشورات أمر مهم جدّا للمحافظة على النشاط واستمرارية التفاعل، هذا ما سنتحدث عنه في هذا الشرح السريع…!

في كثير من المرّات بينما أتصفح المواقع المهتمة بالتسويق الإلكتروني أجد مواضيعا تتحدث عن موقع buffer وفي كل مرّة كنت أتحاشاها ظنّا مني أنّه مجرد موقع عادي لن يفيدني، لكنّني هذه المرّة قرّرت أن أكتشفت، فذُهلت بروعة ما يقدمه للمستخدمين رغم بساطة الفكرة، الآن تماما اكتشفت سبب كثرة المواضيع المهتمة به، ولماذا كلّ هذا الضجيج من قبل الخبراء الذين يصرّون على استخدامه، لا أود أن أتوسع في الحديث عن فوائد الموقع من ناحية التسويق، لأن المقال من عنوانه يتعلّق بجدولة المنشورات على الحساب الشخصي، وتعمدت تخصيص الموضوع لأن هذه الخاصية لا تتوفر على الفايسبوك مثلما يتيحه للصفحات، وهذا ما يوده الكثيرون لاستعمالاتهم الشخصية.

ما هي وظيفة موقع buffer ؟

جدولة المنشورات على مواقع التواصل الإجتماعي: facebook, twitter, google plus, linkin, pinterest

 التسجيل على موقع  buffer: يمكنك تسجيل الدخول مباشرة عن طريق إحدى حساباتك على فايسبوك، تويتر، لينكد إن. كما هو موضح على الصورة. أضغط هنا للولوج إلى الموقع  ثم تابع الشرح:

 

إختر login التي تظهر أعلى الموقع:

كيفية جدولة المنشورات على حسابك الشخصي!

إختر أحد حساباتك:

كيفية جدولة المنشورات على حسابك الشخصي!

وافق على الربط ثم حدد فئة الجمهور التي تود مشاركة المنشورات المجدولة معها (الأصدقاء، العامة…):

كيفية جدولة المنشورات على حسابك الشخصي!

بعد دخولك على موقع buffer بحسابك الشخصي،  يمكنك جدولة منشورك في اللحظة التي تريدها، عن طريق تحديد الوقت يدويا، أو الجدولة ليُنشر وفق خطتك الزمنية التي تختارها من الزر “schedule” في القائمة العلوية.

كيفية جدولة المنشورات على حسابك الشخصي!

الجدولة متاحة على عديد مواقع التواصل الإجتماعي (التي أشرنا لها من قبل)، وفق خطة منظّمة، ولأن الموقع سهل الاستعمال وبسيط، سأترك لكم فرصة الاستماع به واكتشاف ميزاته، كذلك توجد إضافة buffer خاصة بالمتصفحات يمكنكم استغلالها، وأي سؤال لا تتردّدوا بطرحه على التعليقات.

تعليقات الفايسبوك